فوائد قشور الخضروات والفواكه

 إذا رغبت في محاربة أمراض السرطان تخلّص من سكين تقشير الفاكهة والخضار لأن قشرة الفواكه تحسّن المزاج وتحتوي على أنواع مختلفة من الفيتامينات انقل لكم هذه الفائدة التي تكمن في قشور الخضروات والفواكه ومن المعلوم أن ما داخل الفاكهة مفيد جدا ولكن قشورها أيضا مفيدة بدرجه كبيرة ولكن بسبب المبيدات التي تصيب القشور يحذر من أكلها ويفضل تنظيفها جيدا



• الكيوي

يقول خبراء التغذية إن قشرة الكيوي تحتوي كمية من مضادات الأكسدة تفوق ما يحتويه اللب بثلاثة أضعاف وتقيك من لأن كمية الوبر التي تغطيها أقل بنسبة 50%. البكتيريا مثل إي كولي E-Coli. أقضم حبة كيوي ذهبية طازجة يمكنك طحن عدد منها والتلذذ بطعمها المنعش.

• البرتقال

يذكر الخبراء أن قشر البرتقال يحتوي مادة )دي ليمونين(التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم وتقلل من الآثار المضرة التي تخلفها الأشعة ما فوق البنفسجية بنسبة 70%. لذلك أنقذ أظافرك وتناول حبة برتقال كاملة. أضف قشر البرتقال المقطَّع أو المبروش إلى مختلف أنواع السلطة والقنبيط مع الجبن وسمك السلمون المطهي.

• البطاطا

لمَ لا تحاول تناول البطاطا كما هي؟ اكتشف الخبراء أن قشر حبة بطاطا يزوّد الجسم بما يحتاج إليه من ألياف وبوتاسيوم وحديد وزينك وفيتامين C.

• الموز

وجد الباحثون أن قشرة الموز تحتوي كميات كبيرة من مادة اللوتين Lutein التي تحمي العين، فضلاً عن مادة السروتونين التي تحسّن المزاج. اطحن الموز مع الحليب والعسل، واستمتع بطعم هذا الشراب اللذيذ.

• التفاح

إياك تقشير التفاح! تحتوي قشرة هذه الفاكهة على مضادات أكسدة فريدة تُدعى تريتربينويد تساهم في محاربة سرطان الكبد والثدي والقولون. غمّس قطع التفاح غير المقشرة في زبدة الفستق (اختر نوعاً لا يضر بالقلب(وتلذذ بطعمها بعد يوم طويل في العمل.

• الثوم

يحتوي قشر الثوم على مضادات للأكسدة تقاوم عملية الشيخوخة وتحمي القلب قطّع فصوص الثوم إلى قسمين وأضفها إلى اللحم المشوي أو الخضار

• الرمان

إذا سحق ووضع في ماء مغلي ثم يضاف إليه العسل كان نافعا لعلاج قرحة المعدة

Printfriendly